• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • 10 عادات يومية ستشكرك بشرتك عليها

    0201608150300466

    24
    الثلاثاء 2016-08-16  11:44:49 PM

    .

    تحتاج البشرة إلى العناية الدائمة على مدار اليوم، وذلك عن طريق استخدام مستحضرات التنظيف والعناية المناسبة، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مناسب.

    .
    وهناك بعض العادات اليومية التي تساعد في الحفاظ على البشرة ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت، وفيما يلي أهمها بحسب موقع ميديكال دايلي الإلكتروني:

    .

    1- إزالة الشعر
    تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام شفرة الحلاقة لإزالة الشعر من على الجسم، وفي حال عدم استخدام الكريم المرطب المناسب، يؤدي ذلك إلى مشاكل عديدة للبشرة. ويمكن تحضير كريم طبيعي لحلاقة الشعر، عن طريق إضافة ملعقة من اليود وكوب من زيت العناية بالأطفال ويدلك المزيج على المناطق المراد إزالة الشعر منها، ومن ثم يزال بقماشة مبللة.

    .

    2- إزالة الواقي الشمسي
    يشكل سرطان الجلد أحد أخطر الأمراض التي تتعرض لها البشرة، ويفضل إزالة الواقي الشمسي بمحلول طبيعي محضر من عصير الليمون مع الماء وصودا الخبيز.

    .

    3- انتفاخات العينين
    غالباً ما تكون العينان منتفخة عند الصباح، وللتعامل مع هذه المشاكل، ينصح بوضع ملعقة في الثلاجة طوال الليل، وتوضع فوق العينين عند الصباح للتحفيف من الانتفاخات والالتهابات.

    .

    4- تقشير البشرة
    تتراكم الأوساخ والجلد الميت في البشرة وخاصة خلال فصل الصيف، وللتخلص منها يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي إلى الكريم الخاص بالعناية بالبشرة، وتدليك البشرة بهذا الكريم مرتين في الأسبوع.

    .

    5- حب الشباب
    يعتبر حب الشباب من أكثر المشاكل التي تعاني منها البشرة، ويمكن الاستعانة بنبتة الصبار للتعامل مع هذه المشكلة، وذلك عن طريق تطبيق أوراق الصبار على المنطقة المصابة بشكل مباشر.

    .

    6- حروق الشمس
    للتعامل مع مشاكل وحروق الشمس، يضاف نصف كوب من صودا الخبيز إلى ماء الاستحمام، حيث تعمل الصودا على تحييد الأحماض والمهيجات مثلح حروق الشمس ولدغات الحشرات.

    .

    7- الهالات السوداء تحت العينين
    يساعد فيتامين “ك” الذي تحتوي عليه الكمثرى والأفوكادو والخوخ والكيوي في معالجة الشعيرات الدموية والشرايين التالفة تحت طبقة الجلد الرقيقة حول العينين.

    .

    8- تصبغات الجلد
    أظهرت الدراسات أن فيتامين “ب” الموجود في السمك والثوم يساعد على مكافحة احمرار الجلد والتصبغات غير المرغوبة، عن طريق تعزيز الدورة الدموية.

    .

    9- التجاعيد
    يساعد فيتامين (أ) الموجود في الأوراق الخضراء الداكنة والشمام على تجديد البشرة والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة، وهي مفيدة أيضاً للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والتصبغات.

    .

    10- للبشرة الجافة
    ينصح الاطباء الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “إي” مثل المانجو واللوز والقرنبيط والسبانخ، وذلك بهدف تحقيق التوازن في مستويات الرطوبة داخل البشرة.

    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    عدد التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع