• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • مدير الرابطة الإعلامية الجنوبية: الإعلام الجنوبي مازال ضعيف

    unnamed (2)

    ((عدن حرة)) عدن / خاص
    السبت 2016-08-20  4:27:22 AM

    .

    ناشطون وأعلاميون جنوبيون من الداخل والخارج انشئوا الرابطة الاعلامين الجنوبية ، العام الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن كانوا يمارسون نشاطهم الاعلامي تحت تسميات متعددة كان آخرها كتيبة ناشطوا الحرية الاعلامية الذي اشتهرت من خلال اهدافها اليومية في تفنيد كافة الاخبار والكتابات الذي تكتب عن الجنوب حيث يقوم اعضاء الكتيبة بالتواصل مع اي وسيلة اعلامية دولية تورد خبر او مقال عن الجنوب فأن كان لصالح الجنوب تقدم لها المدح والشكر الجزيل وان كان كاذب او مغايراً للواقع تقوم بالتفنيد والتكذيب لما كتب مع ايراد الدلائل والبراهين الذي تضع الكاتب او المراسل امام موقف محرج مع ادارة الوسيلة الاعلامية الذي نشر فيها حقدة على الجنوب.

    .

     الشباب الذين اسسوا الرابطة شكلوا لها قيادة عامة ومن ثم انطلقوا وشكلوا فروع للرابطة في غالبية محافظات الجنوب بل وحتى في الكثير من المديريات الجنوبية وبجهود ذاتية بحته ، وتمكنوا من جذب الكثير من المتابعين المحليين والعرب واصبحت الكثير من الاخبار الذي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي منبعها الرابطة الاعلامية الجنوبية الذي اختصروا اسمها ب(سما).

    .

    هذه الرابطة الاعلامية الشبابية النشطة قررت خلال الايام الماضية فتح مقر رسمي لها في عدن وكذلك اطلاق موقع الكتروني اخباري رسمي للرابطة وقد تم استئجار المقر وجاري تجهيز الموقع الاخباري الالكتروني الذي سيكون اسمة (سما نيوز).

    .

    ولتجريب سما نيوز اجرى محرر الموقع  مساء اليوم الجمعة حواراً قصيراً مع المدير العام للرابطة الإعلامية الجنوبية الاعلامي النشيط جداً / محمد الحريبي وقد وضع الحريبي النقاط على الحروف ، مطالباً بصحوة إعلامية جنوبية ، وداعياً راس المال الجنوبي لدعم المشاريع الإعلامية الجنوبية الهادفة ، كما أشار إلى قيام وزارة اعلام حكومة الشرعية بمحاربة مشروع الرابطة الإعلامية ، إلى نص الحوار:-

    .

    * بداية كيف تقيم أداء الاعلام الجنوبي ؟

    ** لازال الإعلام الجنوبي ضعيفاً جداً جداً مقارنة باعلام حزب الاصلاح فقط كمثال فمابالكم بكل تلك المطابخ الإعلامية التابعة لكل مكونات الاحتلال اليمني . للاسف هم يدركون أهمية الإعلام وتأثيره فتجدهم يصرفون الاموال الطائلة للدفع باعلامهم لدرجة أنهم استطاعوا الوصول الى إعلامنا الجنوبي واستحوذوا على الكثير من الإعلاميين والمواقع والصحف.  

    .

    * إذاً كيف نرتقي باعلامنا الجنوبي ؟

    ** علينا أن نفهم قبل كل شي أن الاستشعار باهمية الاعلام ضعيف جداً لدى النخب الجنوبية والقيادات السياسية وراس المال الجنوبي الوطني ، لهذا يجب أن يفهم الجميع أن الإعلام الجنوبي محتل ومستحوذ عليه منذ 1967،منذ أن بدأت مؤامرت طمس الهوية وتقديس المكونات والشخصيات ولازال للان محتل .

    .

    إن تحرير الإعلام يبدأ من خلال الدفع بالإعلام الثوري ودعمه وتبني المشاريع التي تمكن شباب الجنوب العربي من القدرات التي تأهله لادارة الصحف والمواقع والمشاريع الإعلامية.

    .

    * ماهي رسالتكم للجهات الداعمة في سبيل الارتقاء بواقع الاعلام الجنوبي ؟

    ** نطالبهم بتدعيم الإعلام الوطني الواضح ودعم المؤسسات الإعلامية لتقوم بواجبها التي ستعكس ارادة الشعب وترسخ مفهوم التحرير والاستقلال . وأن ينتبهوا جيداً لهذا الجانب المهم والذي يعتبر الجبهة المتقدمة .

    .

    * كنت قد أسست مع زملاء لك الرابطة الإعلامية الجنوبية ، ماهو دورها في تدعيم الاعلام الجنوبي ؟

    ** الرابطة الإعلامية مؤسسة وطنية وهي رابطة الإعلامين والصحفيين في الجنوب العربي وتضم أفضل العقول النيرة والخلاقة من المؤمنين بالتحرير والاستقلال واستعادة الهوية ، وقد بدأت نشاطها منذ عام ونيف كمرحلة متقدمة نتاج عمل سبع سنوات من الجهد تكللت بتأسيس الرابطة الإعلامية ، وقد لعبت دوراً هاماً في تغطية الحرب ونقلها بالشكل الصحيح كما أنها استطاعت مجابهة مطابخ الاحتلال التي كانت تعمل بوتيرة في نشر الأخبار المضللة ، وتعمل الرابطة كرقابة استطاعت كشف الكثير من الأخبار الهادفة للفتنة والتحريض والاساءة التي كان يتم الترويج عليها .

    .

    لازلنا في بداية التأسيس للمرحلة الاولى حيث اصبحت تمتد بكافة المحافظات الجنوبية ومديرياتها ،ونطمح الآن للمرحلة الثانية من التاسيس التي ستكون اكثر قوة .

    .

    * لاحظنا نشاط الرابطة القوي على مواقع التواصل الاجتماعي ألا ترى معي ضرورة انتقال الرابطة للعمل الاحترافي كتأسيس موقع مثلاً ؟

    ** نعم لقد تم اقرار اطلاق اول موقع تابع للرابطة www.smanews.net فقد تأخر اطلاق الموقع الى الاسبوع القادم حسب ماتم التوافق عليه ، وهذا أول موقع في سلسلة مشاريع نطمح لاطلاقها ، كما أن عملنا بالواقع قد بدأ منذ أكثر من ثمانية اشهر إلا أننا بصدد افتتاح المقر الرسمي لنبدأ المرحلة الثانية.

    .

    * عمل جبار تقوم به الرابطة ولاحقاً سيتم اطلاق موقع رسمي ، ألاتعتقد أن الرابطة بحاجة لمصدر تمويل ؟

    ** نحن نعتمد على الاشتراكات للعضويات وهذه الاشتراكات بالنسبة لما نطمح له قليل ، وحسب ما ذكرت لك ان الاسباب ضعف الاستشعار لدى النخب والقيادات السياسبة الوطنيه وكذلك راس المال الجنوبي الشريف ، لكن نحن مستمرون بالاعتماد على النفس ، البعض من الاعضاء فقد عمله من أجل نجاح هذه الرابطة والبعض يدفع من قوت اولادة والرابطة مستمرة 

    .

    *  ورد إلى مسامعنا مؤخراً نباء حملات مسعورة تهدف للنيل من الرابطة ، ماهي افادتكم بخصوص هذا الموضوع؟

    ** نعم هذه وزارة اعلام الشرعية اليمنية ، لقد شعرت بخطورة مشروع الرابطة حيث يحمل في جوهر أهدافها استعادة الهوية وهذا يتناقض مع مطمح من هويته ضاربة في أعماق “البعرارة ” ومن يريد فرض تسويات مستنقصة، فقد تم سابقا الدفع بمشروع رابطة الاعلامين وفشل فشلاً ذريعاً باستخدام عقول بليدة متسلقة ومسترزقة ، ومهما حاولوا من الداخل أو الخارج سيفشلون فشلاً ذريعاً لأن الوعي الجنوبي قد بدى ينضج.

    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع