• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • مجلة أمريكية تؤكد: يمنان أفضل من يمن واحد

    %d8%ae%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a9

    ((عدن حرة)) فورين بوليسي
    السبت 2016-10-22  12:43:26 PM

    .

    ترجمة أياد الشعيبي

    .

    قال تقرير نشرته مجلة السياسة الخارجية الأمريكية (Foreign Policy) فورين بوليسي في عنوان عريض لها، أن يمنين أفضل من يمن واحد.

    .

    التقرير الذي تحدث عن كيفية إنهاء الحرب في اليمن ، قال ان الجنوب اصبح محررا من قبضة الشمال. واستطاع التحالف العربي وقوى محلية حكومية من تحرير ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. من منطقة باب المندب حتى حدود عمان. الا ان عناصر تنظيم القاعدة لا تزال تجد ملاذا امنا هناك.

    .

    ويقول التقرير الذي ترجم خاص لموقع ” يافع نيوز ” ان هناك فرق حاسم في المصالح بين السعودية والولايات المتحدة. ففي حين يهيمن تفكير الرياض من خلال دعم إيران للمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة وجزء كبير من ما كان يعرف ب اليمن الشمالي (أو أكثر رسميا، الجمهورية العربية اليمنية)، وتركز قلق واشنطن على الجنوب، الأراضي التي كانت تعرف باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية . (الدولة الحديثة اليمن شكلت فقط عندما توحدت هذان البلدان في عام 1990.).

    .

    وخلص التقرير للقول أن التعامل إما مع ازمة يمن واحد او يمنين اثنين بالنسبة لأمريكا سيحدده الرئيس الأمريكي القادم؟

    .

    واضاف فيما يخص الجنوب، : ان تقسيم اليمن الذي حبذه الملك عبدالعزيز ال سعود وهو على فراش الموت هو ذات الامر الذي يريده الجنوبيون ويفضله هادي وتميل له الامارات القوة المنتشرة في الجنوب وقد لا تعارضه ايران. حد وصفه.

    .
    وأعتبر التقرير ان وصية الملك عبدالعزيز يجب ان تطبق.

    .

    مؤكدا : ان ذلك يعتمد عل قبول بذلك وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وولي العهد بأن يطبقوا بحكمة جدهم وهو على فراش الموت..؟

    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع