• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • محافظ المهرة “محمد كدة”: المهرة جزء لا يتجزأ من دولة الجنوب

    15058576_1640851549274349_1390963671_n

    ((عدن حرة)) المهرة / خاص
    الأربعاء 2016-11-16  10:05:04 PM

    .

    قال محافظ محافظة المهرة -رئيس المجلس المحلي- الشيخ محمد عبدالله كدة ان محافظة المهرة جزء لايتجزأ من الجنوب والقضية الجنوبية العادلة وان ابناء المحافظة سيظلون متمسكين بها.

    .

    جاء حديثه في كلمة القاها ظهر اليوم الأربعاء الموافق: 16 نوفمبر 2016م. على هامش لقاء جمعه بقيادات ونشطاء المجلس التنسيقي لقوى الحراك الجنوبي بمحافظة المهرة.

    .

    افتتح اللقاء معالي المحافظ بالترحيب بقيادات ونشطاء الحراك ، وثمن عاليا جهود الحراك بالمهرة وما لعبه من دور فعال في المجال السياسي والاجتماعي وخاصة الجهود الجبارة التي بذلها قيادات ونشطاء في مجال اغاثة ضيوف محافظة المهرة النازحين من المناطق المتضررة من الحرب الدائرة منذ ابريل 2016 ، كما بارك خطوة توحيد نشاط قوى الحراك بالمحافظة والمتمثلة في تشكيل مجلس تنسيقي موحد ،ودعاء إلى تطوير هذه الخطوة لتشمل كل المكونات السياسية بالمحافظة لما شأنه تعزيز مكانة ودور محافظة المهرة وقال ان محافظة المهرة جزء لايتجزاء من الجنوب والقضية الجنوبية وان ابناء المحافظة سيظلون متمسكين بها.

    .

    وبعد ذلك تحدث المناضل عوض علي سعيد شاكرا قيادة السلطة على انفتاحها على كافة أطياف ومكونات المجتمع بالمحافظة ودعمها لها ، مشيرا الى استعداد قوى الحراك الجنوبي للتعاون مع قيادة السلطة لما من شأنه ترسيخ الأمن واستقرار الخدمات العامة ودفع عجلة التنمية في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ودعم لانطلاق الخطوات التصحيحة للأوضاع و التي اتخذتها السلطة لمعالجة الاختلالات وتطبيع الحياة بالمحافظة ، داعيا الى المزيد منها.

    .

    بعد ذلك قراء د.سالم القميري (أمين عام المجلس التنسيقي) مذكرة تحليلية للأوضاع العامة بالمحافظة وسبل تطويرها . وتم نقاش مستفيض حول بنود المذكرة وتم الاتفاق على ضرورة التعاون بما يكفل تعزيز الأمن والتنمية بالمحافظة.

    .

    وبدوره تحدت الناطق الرسمي للمجلس التنسقي المناضل جمعان نصيب وقال علينا ان نعمل مع بعض يداً بيد وخطوة بخطوة وذلك من أجل المحافظه والوطن, مشيراً إلى أن المرحلة تحتاج الى تكاثف الجميع وأضاف يجب علينا ان نركز جل اهتمامنا على تعزيز القدرات الوطنية في الجانب الامني والجانب المدني والمجتمعي وألقيت خلال اللقاء عدداً من المداخلات من قبل الحاضرين حول العديد من القضايا المختلفة.

    .

    حضر اللقاء وكيل المحافظة المناضل  سعيد سعدان وعدد من قيادات واعضاء المجلس التنسقي لقوى الحراك الجنوبي في المحافظة.

    .

    *من عماد الجحافي

    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع