• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • النظام الغذائي المضاد للالتهابات يحمي من هشاشة العظام

    2017130224518196QU

    منال داود
    الإثنين 2017-01-30  11:51:47 PM

    .

    مع التقدم في العُمر تتزايد عملية فقدان كثافة العظام، خاصة لدى النساء بعد سن اليأس، وتزداد احتمالات الإصابة بالكسور والتي تحدث غالباً لعظام الورك والحوض. وقد وجدت دراسة جديدة أن النظام الغذائي الذي يحارب الالتهابات يمكنه الحد من فقدان كثافة العظام، وتقليل احتمالات الكسور في الشيخوخة.
    .

    اعتمدت أبحاث الدراسة التي أجراها فريق من جامعة ولاية أوهايو على تحليل العلاقة بين بيانات التغذية وحالات الكسور والإصابة بهشاشة العظام. وتضمنت البيانات معلومات عن أكثر من 161 ألف امرأة متوسط أعمارهن 63 سنة، تم تجميعها بين عامي 1993 و1998 ضمن دراسة موسّعة سابقة تعتبر من أكبر الدراسات التي أجريت بخصوص صحة عظام النساء.
    .
    وبحسب نتائج الدراسة التي نشرتها دورية “العظام والكثافة المعدنية” تبين أن النساء اللاتي اتبعن نظاماً غذائياً يحد من الالتهابات سجّلن أقل كمية فقدان في كثافة العظام خلال سنوات الدراسة الـ 6، حتى لو كانت نسبة فقدان كثافة العظام لديهن عالية في بداية الدراسة.
    .
    وحذّرت نتائج الدراسة النساء خصوصاً من الأطعمة المصنّعة التي تزيد التهابات الجسم. ولفتت النتائج الانتباه إلى ضرورة عمل تعديلات غذائية مع التقدم في العمر لتقليل التهابات الجسم، وأيضاً تقليل خطر الإصابة بهشاشة وكسور العظام.
    .
    ويحتوي النظام الغذائي الذي يحارب الالتهابات على أطعمة غنية بأحماض أوميغا3 الدهنية، مثل زيت الزيتون والمكسرات والأسماك والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والقمح الكامل.

    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    عدد التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع