• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • تنظيم القاعدة ينشط مجدداً في أبين اليمنية عقب ساعات من إبداء مجلس الأمن لقلقه

    1487940603

    ((عدن حرة)) أبين / خاص
    الجمعة 2017-02-24  10:30:04 PM

    .

    عاد تنظيم القاعدة الى الواجهة مجدداً باليمن ، من خلال تفجير إرهابي إستهداف معسكراً لقوات الحزام الأمني في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين شرقي عدن .

    .

    وبحسب مصادر محلية لـ “عدن حرة” فإن سيارة مفخخة إستهدفت معسكرا لقوات الحزام الامني أو ما يعرف بمعسكر النجدة سابقاً بمدينة زنجبار ، اسفرت عن سقوط 14 قتلى على الأقل و12 جريحاً بينهم مدنيين .

    .

    وقالت المصادر أن التفجير رافقه هجوماً لعناصر من القاعدة كانوا يرتدون بزات عسكرية وأشتبكوا مع قوات الحزام الأمني داخل المعسكر قبل أن ينسحبوا لاحقاً .

    .

    واضافت أن هناك مدنيين سقطوا في التفجير منهم إمرأتين كانتا تمران بالقرب من بوابة المعسكر فيما قتل ايضاً ثلاثة من السجناء في زنازين المعسكر اثناء الإشتباك وإطلاق النار .

    .

    وجاء الإستهداف للمعسكر من قبل تنظيم القاعدة عقب ساعات فقط من إصدار مجلس الأمن الدولي قراراً ابدى من خلاله عن قلقه من سيطرة عناصر التنظيم على مناطق يمنية .

    .

    كما جاء الهجوم بعد يومين من سيطرة عناصر التنظيم على أربع شاحنات كبيرة محملة بمختلف أنواع الأسلحة جاءت من محافظة مأرب ولا يعرف الى أين كانت متجهة بالضبط ، وهو ما يفسره البعض بوجود تواطؤ بين قيادات ومسؤولين عسكريين في محافظة مأرب مع عناصر متشددة .

    .

    الى ذلك أكد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين عبداللطيف السيد في تصريح صحفي أن قواته نفذت عمليات دهم وملاحقة لعناصر القاعدة ظهر اليوم الجمعة في مدينة زنجبار وتمكنت من إعتقال بعض المشتبه بهم .

    .

    فيما خرجت تظاهرة غاضبة ظهر اليوم وطافت مدينة زنجبار طالبت الرئيس هادي بإقالة محافظ أبين الخضر السعيدي متهمين إياه بالتواطؤ مع الإرهابيين وتسهيل مهامهم داخل المحافظة .

    .

    ودعوا المتظاهرون الرئيس هادي الى إنقاذ محافظة أبين والتدخل سريعاً لإنتشالها ، محملين إياه المسؤولية عن ما سيحدث للمحافظة .

    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    عدد التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع