• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • إستنكارات واسعة في عدن بسبب تزوير قناة الجزيرة القطرية

    الامارات (2)

    ((عدن حرة)) عدن / خاص
    السبت 2017-06-24  2:32:45 AM

    .

    إستنكرت أوساط واسعة في عدن تقريراً نشرته قناة الجزيرة القطرية يتهم فيه القوات الأمنية ودولة الإمارات العربية بإدارة سجون سرية في جنوب اليمن تنفيذ فيها عمليات تعذيب وإنتهاكات للسجناء .
    .
    وجاء أول رد من إدارة أمن عدن على لسان ناطقها الإعلامي الرسمي عبدالرحمن النقيب الذي أكد أن ما تناولته قناة الجزيرة القطرية تزويراً فاضحاً وتضليلاً للرأي العام ، مشيراً بأن قطر تسعى الى إقحام دولة الإمارات في إنتهاكات تتعلق بحقوق الإنسان لا تستند الى وقائع أو أدلة وهي محاولة أقل ما يقال عنها بأنها بائسة ؛ على اعتبار أن كثير من المنظمات الدولية والمحلية قد زارت السجون في عدن واطلعت على مستوى تطبيق المعايير الدولية لحقوق السجناء في كل من سجن المنصورة المركزي وسجن البحث الجنائي  حد قوله .
    .
    وأكد النقيب أن دور الإمارات في هذا الجانب اقتصر على تقديم الدعم لإدارة أمن عدن بالسيارات والمركبات وإعادة تأهيل مراكز الشرط وتأثيثها وبما يضمن النهوض بعملها لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة التي تعرضت الكثير من مرافقها العامة والخاصة للتدمير من قبل المليشيات الحوثية العفاشية الغازية .
    .
    موضحاً أن الحملة القطرية التي تقودها الجزيرة تأتي في المقام الأولى الى تشويه دور دولة الإمارات في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل للشعب اليمني ، وهي إمتداد لحملات مغرضة مماثلة شنتها وسائل الإعلام الإخوانية منذ أشهر .
    .
    الى ذلك أكد وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر يوم الجمعة في مداخلة تلفزيونية أن التقارير التي صدرت مؤخراً عن منظمات دولية بشأن وجود سجون تعذيب سرية في جنوب اليمن لا أساس لها من الصحة ، مؤكداً أن هناك جهات داخلية دلست على تلك المنظمات وزودتها لمعلومات مغلوطة .
    .
    ولفت عسكر أنه زار مؤخراً بمعية عدد من المنظمات الحقوقية العاصمة عدن وتفقد أحوال كافة السجون ولا يوجد شي من ما تم تلفيقه في التقرير الصادر مؤخراً ، مؤكداً أن كل شي يسير بشفافية ومهنية .
    .
    وكانت شنت جهات داخلية وخاصة جماعة الإخوان عبر ذراعها السياسية باليمن “حزب الإصلاح” منذ أكثر من عام حملات إعلامية مشبوهة ضد دولة الإمارات المتحدة بسبب دورها الريادي الكبير الذي تقدمه للشعب اليمني عسكرياً وإغاثياً وتنموياً ، وحاولت النيل منها وهي الحملات التي تصدى لها اليمنيين وإستنكروها جملة وتفصيلا.
    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع